الأربعاء، 13 يوليو 2011

"الروض العاطر في نزهه الخاطر"

"الروض العاطر في نزهه الخاطر"


تأليف : محمد النفزاوي
1218 هـ
ألرّوض العاطر في نزهة الخاطر


قال الشيخ الإمام العلاّمه ألهُمام سيدى محمّد النفزاوى رحمه اللّه ورضي اللّه عنه :

         الحمد للّه الذي جعل اللّذة الكبرى في فروج النّساء وجعلها للنّساء في إيور الرّجال فلا يرتـاح الفرج ولا يهدأ ولايقرُّ له قرار إلاّ اذا دخله الإير، فإذا اتصل هذا بهذا وقع بينهما الكفاح والنّطاح وشديد القتال وقربت الشهوتان بالتقاء العانتين واخذ الأير في الدك والمرأة في الهز، بذلك يقع الإنزال، وجعل لذة التقبيل في الفم والوجنتين والرقبه والضم إلى الصدر ومص الشفه الطريه مما يقوى الإير في الحال؛ الحكيم الذى زين بحكمته صور صدور النساء بالنهود والرقبه بالقبله والوجنتين بالحرص والدّلال وجعل لهنّ عيوناً غانجات واشفاراً ماضيات كالسيوف الصقال وجعل لهن بطوناً متعقدات وزينهن بالصورة العجيبه والأعكان والأخصار والأرداف الثقال، وأمد الأفخاذ من تحت ذلك وجعل بينهن خلقة هائلة تُشبّه برأس الأسد في العرض إذا كان مُلحماً ويُسمى الفرج فكم من واحد مات عليه حسرةً وتأسفاً من الأبطال وجعل له فماً ولساناً وشفتين شبه وطأ الغزال في الرّمال، ثم أقام ذلك كلّه على ساريتين عجيبتين بقدرته وحكمته ليستا بقصار ولا بطوال وزين ذلك السّوارى بالرّكبة والغرّة والقب والعرقوب والكعب والخلخال وأغمسهن في بحر البهاء والسلوان والمسرة بالملابس الحقيقيه والمحزم البهي والمبسم الشهي سبحانه من كبير متعال القاهر الذى قهر الرجال بمحبتهن والإستكان إليهن والإرتكان، ومنهن العشرة وفيهن الرّاحة وبهن الإقامة والإنتقال المذل الذى أذلّ قلوب العاشقين بالفرقة وأحرق أكبادهم بنار الوجد والهوان والمسكنة والخضوع  شوقاً إلى الوصال، أحمده حمد عبد ليس له عن محبة الناعمات مروغ  ولا عن جماعهن بدلاً ولا نقلةً ولا إنفصال، وأشهد أن لا اله الا اللّه وحده لاشريك له شهادة أدّخرها ليوم الإنتقال وأشهد أن سيدنا ونبينا ومولانا محمد عبده ورسوله سيد المرسلين صلى اللّه عليه وعلى آله وصحبه صلاةً وسلاماً أدخرهما ليوم السؤال وعند ملاقاة الأهوال.

و بعـــد ..
         هذا كتاب جليل ألّفته بعد كتابى الصغير المسمّى ( تنويع الوقاع في اسرارالجماع ) وهو الوزير  وذلك انه إطلع عليه وزير مولانا صاحب تونس المحروسة باللّه الأعظم وكان شاعره ونديمه ومؤنسه وكاتم سره وكان لبيباً حاذقا فطنا حكيما أحكم أهل زمانه وأعرفهم بالأمور وكان إسمه محمد عوانه الزواوي وأصله من زواوة ومنشأه الجزائر، تعرّف بمولانا السلطان عبد العزيز الحفصي يوم فتحه الجزائر فارتحل معه إلى تونس وجعله وزيره الأعظم فلما وقع هذا الكتاب المذكور بيده أرسل إليّ أن أجتمع به وصار يؤكد غاية التأكيد للإجتماع بي.

       وعندما إجتمعت به وأخرج لي الكتاب المذكور وقال لي هذا تأليفك فخجلت منه؛ فقال: لا تخجل فإن جميع ماقلته حق ولا مروغ لأحد عما قلته وأنت واحد من جماعه ليس أنت بأول من ألّف في هذا العلم وهو واللّه مما يحتاج إلى معرفته ولا يجهله ويهزأ به إلاّ جاهل أحمق قليل الدّراية، ولكن بقيت لنا فيه مسائل، فقلت: وما هى؟،  فقال: نريد أن نزيد فيه مسائل،  وهي أنك تجعل فيه الأدوية التى اقتصرت عليها وتكمل الحكايات من غير إختصار وتجعل فيه أيضا أدوية لحل المعقود ومايكبر الذكر الصغير ومايزيل بخورة الفرج ويضيّقه وأدوية للحمل أيضا،  بحيث أنه يكون كاملاً غير مختصر في شىء، فإن ألّفته نلت المراد؛ فقلت له : كل ماذكرته ليس بصعب إن شاء اللّه، فشرعت عند ذلك في تأليفه مستعينا باللّه ومصلياً على سيدنا  محمد صلى اللّه عليه وسلم وسميته:

الرّوض العاطر في نزهة الخاطر
          واللّه الموفق للصواب لاربّ غيره ولا خير إلاّ خيره نســأله التوفيق والهداية، ولا حول ولا  قوة إلاّ باللّه العلى العظيم، ورتّبته على إحدى وعشرين باباً ليسهل على الطّالب قراءته ويجد الحـاجة التــى يطـلبها وجعـلـت لكل بـاب مـا يـليق به من منافع وأدوية وحكايات ومـكـائــد فـأقـول:-

الباب الاول    المـحـمـود مـن الـرجـال
الباب الثانى    المـحـمـود مـن الـنـســـاء
الباب الثالث    الـمـكـروه مـن الـرجـــال
الباب الرابع    الـمـكـروه مـن الـنـــسـاء
الباب الخامس    ابــتــداء الــجــــمــاع
الباب السادس    كـيـفـيـة الــجــمــاع
الباب السابع    مــضــرات الــجــمــاع
الباب الثامن    اســــمـاء إيــــور الـرجــــال
الباب التاسع    اســـمـاء فــــروج الــنــســاء
الباب العاشر    إيـــــور الحــــــيـوانـات
الباب الحادى عشر    مــــــكـائـــد الـنــــســاء
الباب الثانى عشر    ســؤالات ومــنافـع للـنـساء والرجـال
الباب الثالث عشر    اسباب شـهوة الجماع ومايـقـوى عـلـيـه
الباب الرابع عشر    فيما يـســتـدل بـه على ارحام الـنـسـاء
الباب الخامس عشر    اســــبـاب عـقـم الـرجــال
الباب السادس عشر    الادوية التى تـسـقط الـنـطـفـة من الرحم
الباب السابع عشر    حـل الـمـعـقود و هو ثـلاثة اصــنـاف
الباب الثامن عشر    فيما يـكبر الـذكر الـصغير و يـعـظـمـه
الباب التاسع عشر    فيما يزيل بـخورة الـفرج و الابط و يضيـقه
الباب العشرون    عــلاجات الحمل ومـاتـلـده الـحـامـل
الباب الحادى والعشرون    خاتمة الكتاب في منافع للبيض وأشربة تعين على الجماع
وقد جعلت هذا البرنامج ليستعين به القارىء على مراده .

الأحد، 3 يوليو 2011

حصريا كتاب كامل عن الحياه الجنسيه

السلام عليكم 
كتااااااب سوف اطرحه هنا حصريا في مدونتي 
قريبا جدا 
بس بشرررررط  اسوف تلعيقاتكم 
و راااااااائكم 

قصه غلام من بني هاشم والحجاج بن يوسف الثقفــي


قصه غلام من بني هاشم والحجاج بن يوسف الثقفــي 
خرج الحجاج بن يوسف ذات يوم في الصيد فرأى تسعة كلاب إلى جانب صبي صغير السن عمره نحو عشر سنوات وله ذوائب. 
فقال له الحجاج : ماذا تفعل هنا أيها الغلام ؟ 
فرفع الصبي طرفه إليه وقال له : يا حامل الأخبار لقد نظرت إلىّ بعين الاحتقار وكلمتني بالافتخار 
وكلامك كلام جبار وعقلك عقل حمار. 
فقال الحجاج له : أما عرفتني ؟ 
فقال الغلام : عرفتك بسواد وجهك لأنك أتيت بالكلام قبل السلام. 
فقال الحجاج أ ويلك أنا الحجاج بن يوسف. 
فقال الغلام : لا قرب الله دارك ولا مزارك فما أكثر كلامك وأقل إكرامك . 
فما أتم كلامه إلا والجيوش حلّقت عليه من كل جانب وكل واحد يقول السلام عليك يا أمير المؤمنين ، 
فقال الحجاج: احفظوا هذا الغلام فقد أوجعني بالكلام فأخذوا الغلام فرجع الحجاج إلى قصره فجلس في 
مجلسه والناس حوله جالسون ومن هيبته مطرقون وهو بينهم كالأسد ثم طلب إحضار الغلام فلما مثل بين 
يديه ،ورأى الوزراء و أهل الدولة لم يخشى منهم 
بل قال : السلام عليكم فلم يرد الحجاج السلام فرفع الغلام رأسه وأدار نظره فرأى بناء القصر عالياً ومزين 
بالنقوش والفسيفساء وهو في غاية الإبداع والإتقان. 
فقال الغلام : أتبنون بكل ريع آية تعبثون وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون وإذا بطشتم بطشتم جبارين فاستوى الحجاج جالساً وكان متكئاً 
فقالوا للغلام : يا قليل الأدب لماذا لم تسلم على أمير المؤمنين السلام اللائق ولماذا لم تتأدب في حضرته ؟ 
فقال الغلام : يا براغيث الحمير منعني عن ذلك التعب في الطريق وطلوع الدرج أما السلام فعلى أميرالمؤمنين وأصحابه ، يعني السلام على علىّ بن أبى طالب وأصحابه 
فقال الحجاج : يا غلام لقد حضرت في يوم تم فيه أجلك وخاب فيه أملك. 
فقال الغلام : والله يا حجاج أن كان في أجلي تأخير لم يضرني من كلامك لا قليل ولا كثير.
فقال بعض الغلمان : لقد بلغت من جهلك يا خبيث أن تخاطب أمير المؤمنين كما تخاطب غلاماً مثلك يا قليل الآداب انظر من تخاطب وأجبه بأدب واحترام فهو أمير العراق والشام. 
فقال الغلام : أما سمعتم قوله تعالى " كل نفس تجادل عن نفسها" 
فقال الحجاج : فمن عنيت بكلامك أيها الغلام ؟ 
قال : عنيت به على بن أبى طالب وأصحابه وأنت يا حجاج على من تسلم ؟ 
فقال الحجاج : على عبدالملك بن مروان. 
فقال الغلام : عبدالملك الفاجر عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. 
فقال الحجاج : ولم ذلك يا غلام ؟ 
فقال : لأنه أخطأ خطيئة عظيمة مات بسببها خلق كثير فقال بعض الجلساء اقتله يا أمير المؤمنين فقد خالف الطاعة وفارق الجماعة وشتم عبدالملك بن مروان. 
فقال الغلام : يا حجاج أصلح جلسائك فإنهم جاهلون فأشار الحجاج لجلسائه بالصمت. 
ثم سأله الحجاج : هل تعرف أخي؟ 
فقال الغلام : أخوك فرعون حين جاءه موسى وهارون ليخلعوه عن عرشه فاستشار جلسائه. 
فقال الحجاج : اضربوا عنقه. 
فقال له الرقاشي : هبني إياه يا أمير المؤمنين أصلح الله شأنك. 
فقال الحجاج : هو لك لا بارك الله فيه. 
فقال الغلام : لا شكر للواهب ولا للمستوهب. 
فقال الرقاشي : أنا أريد خلاصك من الموت فتخاطبني بهذا الكلام ثم التفت الرقاشي إلى الحجاج وقال له: افعل ما تريد يا أمير المؤمنين. 
فقال الحجاج للغلام : من أي بلد أنت ؟ 
فقال للغلام: من مصر. 
فقال له الحجاج : من مدينة الفاسقين . 
فقال الغلام : ولماذا أسميتها مدينة الفاسقين ؟ 
قال الحجاج : لأن شرابها من ذهب ونسائها لعب ونيلها عجب وأهلها لا عجم ولا عرب. 
فقال الغلام : لستُ منهم. 
فقال الحجاج : من أي بلد إذن ؟ 
قال الغلام : أنا من أهل خرسان. 
فقال الحجاج : من شر مكان وأقل الأديان. 
فقال الغلام : ولم ذلك يا حجاج ؟ 
فقال : لأنهم عجم أعجام مثل البهائم والأغنام كلامهم ثقيل و غنيهم بخيل. 
فقال الغلام : لستُ منهم. 
فقال الحجاج : من أين أنت ؟ 
قال : أنا من مدينة الشام. 
قال الحجاج : أنت من أحسن البلدان وأغضب مكان وأغلظ أبدان . 
قال الغلام : لستُ منهم. 
قال الحجاج : فمن أين إذن؟ 
قال الغلام : من اليمن. 
فقال الحجاج : أنت من بلد غير مشكور. 
قال الغلام: ولم ذلك؟ 
قال الحجاج : لأن صوتهم مليح و عاقلهم يستعمل الزمر و جاهلهم يشرب الخمر. 
قال الغلام : أنا لستُ منهم. 
قال الحجاج : فمن أين إذن؟ 
قال الغلام : أنا من أهل مكة. 
فقال الحجاج : أنت إذن من أهل اللؤم والجهل وقلة العقل. 
فقال الغلام : ولم ذلك ؟ 
قال : لأنهم قوم بعث فيهم نبي كريم فكذبوه وطردوه وخرج من بينهم إلى قوم أحبوه وأكرموه. 
فقال الغلام : أنا لستُ منهم. 
فقال الحجاج : لقد كثرت جواباتك علي وقلبي يحدثني بقتلك. 
فقال الغلام : لو كان أجلي بيدك لما عبدت سواك ولكن اعلم يا حجاج أني أنا من أهل طيبة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم. 
فقال الحجاج : نعمت المدينة أهلها أهل الإيمان والإحسان فمن أي قبيلة أنت ؟ 
فقال الغلام : من ثلى بنى غالب من سلالة علي بن أبى طالب عليه السلام وكل نسب وحسب ينقطع إلا حسبنا و نسبنا فإنه لا ينقطع إلى يوم القيامة فاغتاظ الحجاج غيظاً شديداً وأمر بقتله. 
فقال له كل من حضر من الوزراء : ولكنه لا يستحق القتل وهو دون سن البلوغ أيها الأمير. 
فقال الحجاج : لا بد من قتله ولو يناد منادى من السماء. 
فقال الغلام: ما أنت بنبي حتى يناديك مناد من السماء. 
فقال الحجاج : ومن يحول بيني وبين قتلك. 
فقال الغلام : يحول بينك وبين قتلي ما يحول بين المرء وقلبه. 
فقال الحجاج : وهو الذي يعينني على قتلك. 
فقال الغلام : كلا إنما يعينك على قتلي شيطانك و أعوذ بالله منك ومنه. 
فقال الحجاج : أراك تجاوبني على كل سؤال فأخبرني ما يقرب العبد من ربه؟ 
فقال الغلام : الصوم والصلاة والزكاة والحج . 
فقال الحجاج: أنا أتقرب إلى الله بدمك لأنك قلت أنك من أولاد الحسن والحسين. 
فقال الغلام : من غير خوف ولا جزع أنا من أولاد رسول الله صلى الله عليه وسلم إن كان أجلي بيدك فقد حضر شيطانك يعينك على فساد آخرتك. 
فأجابه الحجاج : أتقول أنك من أولاد الرسول وتكره الموت؟ 
قال الغلام : قال الله تعالى " ولا تلقوا بأيدكم إلى التهلكة" 
قال الحجاج : ابن من أنت ؟ 
قال الغلام : أنا ابن أبي و أمي. 
فسأله الحجاج : من أين جئت ؟ 
قال الغلام : على رحب الأرض. 
فقال الحجاج : أخبرني من أكرم العرب؟ 
فأجاب الغلام : بنو طي . 
فسأله الحجاج : ولم ذلك ؟ 
فقال الغلام: لأن حاتم الأصم منهم. 
فقال الحجاج : فمن أشرف العرب ؟ 
قال الغلام : بنو مضر. 
فقال الحجاج : ولم ذلك؟ 
فقال الغلام : لأن محمد صلى الله عليه وسلم منهم. 
فقال الحجاج : فمن أشجع العرب ؟ 
فقال الغلام : بنو هاشم لأن علي بن أبي طالب منهم . 
فقال الحجاج: فمن أنجس العرب و أبخلهم وأقلها 
خيراً ؟ 
فقال الغلام : بنو ثقيف لأنك أنت منهم وفي الحديث الشريف يظهر من بنو ثقيف نمرود وكذاب فالكذاب مسيلمة والنمرود أنت فأغتاظ الحجاج غيظاً شديداً وأمر بقتله فشفع به الحاضرون فشفعهم فيه وسكن غضبه قليلاً ؛؛ 
وقال الحجاج : أين تركت الإبل ذات القرون ؟ 
فقال الغلام : تركتها ترعى أوراق الصوان. 
فصاح الحجاج به قائلاً : يا ..قليل العقل ويا بعيد الذهن هل للصوان ورق؟ 
فقال الغلام : وهل للإبل قرون ؟ 
فقال الحجاج : هل حفظت القرآن ؟ 
فقال الغلام : هل القرآن هارب منى حتى أحفظه. 
فسأله الحجاج : هل جمعت القرآن ؟ 
فقال الغلام : وهل هو متفرق حتى أجمعه ؟ 
فقال له الحجاج : أما فهمت سؤالي . 
فأجابه الغلام : ينبغي لك أن تقول هل قرأت القرآن وفهمت ما فيه. 
فقال الحجاج : فأخبرني عن آية في القرآن أعظم؟ وآية أحكم؟ 
وآية أعدل ؟ وآية أخوف ؟ وآية أرجى ؟ وآية فيها عشر آيات بينات؟ وآية كذب فيها أولاد الأنبياء؟ وآية صدق فيها اليهود والنصارى ؟ وآية قالها الله تعالى لنفسه؟ وآية فيها قول الملائكة؟ و آية فيها قول أهل الجنة؟ وآية فيها قول أهل النار؟ وآية فيها قول إبليس ؟؟؟
فقال الغلام : أما أعظم آية فهي آية الكرسي 
وأحكم آية إن الله يأمر بالعدل والإحسان 
وأعدل آية فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره وأخوف آية أيطمع كل امرىء منهم أن يدخل جنة نعيم وأرجى آية قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعها وآية فيها عشر آيات بينات هي إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولى الألباب 
وأما الآية التي كذب فيها أولاد الأنبياء فهي وجاءوا على قميصه بدم كذب وهم إخوة يوسف كذبوا ودخلوا الجنة وأما الآية التي صدق فيها اليهود والنصارى فهي وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء فصدقوا ودخلوا النار والآية التي قالها الله تعالى لنفسه هي وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطمعون إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين وآية فيها قول الأنبياء وما كان لنا أن نأتيكم بسلطان إلا بإذن الله وعلى الله فليتوكل المؤمنون وآية فيها قول الملائكة سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم و أية فيها قول أهل الجنة الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور وآية فيها قول أهل النار ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون وآية فيها قول إبليس أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين .
فقال الحجاج : أخبرني عمن خُلق من الهواء ؟ ومن حُفظ بالهواء ؟ ومن هلك بالهواء ؟ 
فقال الغلام : الذي خلق من الهواء سيدنا عيسى عليه السلام؛؛ والذي حفظ بالهواء سيدنا سليمان بن داود عليهما السلام ؛ وأما الذي هلك بالهواء فهم قوم هود. 
فقال الحجاج : فأخبرني عمن خُلق من الخشب ؟ والذي حُفظ بالخشب ؟ والذي هلك بالخشب ؟ 
فقال الغلام : الذي خلق من الخشب هي الحية خلقت من عصا موسى عليه السلام؛؛ والذي حفظ بالخشب نوح عليه السلام؛؛ والذي هلك بالخشب زكريا عليه السلام. 
فقال الحجاج: فأخبرني عمن خُلق من الماء ؟ ومن نجا من الماء ؟ ومن هلك بالماء ؟ 
فقال الغلام: الذي خلق من الماء فهو أبونا آدم عليه السلام؛؛ والذي نجا من الماء موسى عليه السلام؛؛ والذي هلك بالماء فرعون. 
فقال الحجاج : فأخبرني عمن خُلق من النار ؟ ومن حُفظ من النار ؟ 
فقال الغلام : الذي خُلق من النار إبليس؛؛ والذي نجا من النار إبراهيم عليه السلام. 
فقال الحجاج : فأخبرني عن أنهار الجنة وعددها ؟ 
فقال الغلام : أنهار الجنة كثيرة لا يعلم عددها إلا الله تعالى كما قال في كتابه العزيز فيها انهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنهار من خمر لذة للشاربين وأنهار من عسل مصفى... وكلها تجري في محل واحد لا يختلط بعضها ببعض ويوجد نظيره في الدنيا وهو في رأس بنى آدم طعم عينه مالح وطعم أذنه مر وطعم فمه عذب . 
فقال الحجاج : إن أهل الجنة يأكلون ويشربون ولا يتغوطون فهل يوجد مثلهم في الدنيا ؟ 
فقال الغلام : الجنين في بطن أمه يأكل ويشرب ولا يتغوط. 
فقال الحجاج : فما أول قطرة من دم؟ 
فقال الغلام : هي حيض حواء. 
فقال الحجاج : فأخبرني عن العقل ؟ والإيمان ؟ والحياء ؟ والسخاء ؟ والشجاعة ؟ والكرم؟ والشهوة ؟ 
فقال الغلام : إن الله قسم العقل عشرة أقسام جعل تسعة في الرجال وواحداً في النساء ؛؛والإيمان عشرة تسعة في اليمن وواحداً في بقية الدنيا؛؛ والحياء عشرة تسعة في النساء وواحداً في الرجال؛؛ والسخاء عشرة تسعة في الرجال وواحداً في النساء؛؛ والشجاعة والكرم عشرة تسعة في العرب وواحداً في بقية العالم؛؛ والشهوة عشرة أقسام تسعة في النساء وواحداً في الرجال.
فقال الحجاج : فأخبرني ما يجب على المسلم في السنة مرة ؟ 


فقال الغلام : صيام رمضان. 


فقال الحجاج : وما يجب في العمر مرة ؟ 


فقال الغلام : الحج إلى بيت الله الحرام من استطاع إليه سبيلا . 


فقال الحجاج : فأخبرني عن أقرب شيء إليك ؟


فقال الغلام : الآخرة . 


ثم قال الحجاج: سبحان الله يأتي الحكمة من يشاء من عباده ما رأيت صبياً أتاه الله العلم والعقل والذكاء مثل هذا الغلام. 


فقال الغلام : أنا أهل لذلك. 


فقال الحجاج : فمن أحق الناس بالخلافة ؟ 


فقال الغلام : الذي يعفو ويصفح ويعدل بين الناس. 




فقال الحجاج : فأخبرني عن النساء ؟ 


فقال الغلام : أتسألني عن النساء وأنا صغير لم أطـّلع بعد على أحوالهن و رغائبهن ومعاشرتهن ولكني 


سأذكر لك المشهور من أمورهن؛؛ فبنت العشر سنين من الحور العين؛؛ وبنت العشرين نزهة للناظرين؛؛ 


وبنت الثلاثين جنة نعيم ؛؛وبنت الأربعين شحم ولين؛؛ وبنت الخمسين بنات وبنين؛؛ وبنت الستين ما بها 


فائدة للسائلين؛؛ وبنت السبعين عجوز في الغابرين؛؛ وبنت التسعين شيطان رجيم؛؛ وبنت المائة من أصحاب الجحيم. 


فقال له الحجاج : أخبرني عن أول من نطق في الشعر؟ 


فقال الغلام : آدم عليه السلام وذلك لما قتل قابيل أخاه هابيل. 


أنشد آدم يقول : 


بكــت عــينـي وحـق لـها بكاهـــا *** ودمــــع الـــعـــين منهمل يسيح 


فـــمـا لـي لا أجــود بسـكـب دمع *** و هـابــيل تضمّنـه الـضــريـــــح 


رمــى قــابـيـل هـــابــيــلاً أخـــاه *** والحد في الثرى الوجه الـصبيح 


تغـــيرت البـــلاد ومـــن عـــليها *** فــوجــــه الأرض مــغــبر كشيح 


تـــبدل كـــل ذي طــعــم ولــــون *** لـــفـقـدك يا صــبــيـح يا ملــــيح 


أيا هـــــابــيل إن تــقــتـل فإنــــي *** عـــليك الــــدهر مكتـئـب قريــح 


فأنت حياة من في الأرض جميعاً *** وقــــد فــقـدوك يا روح وريـــح 


وأنـــت رجــيــح قــدر يـا فصيح *** سلـــيم بـل ســـميح بــل صبيـــح 


ولــــسـت مــيـت بـــــل أنت حي *** و قــابــيــل الشــقي هو الطريـح 


علـــــيه السخــط من رب البرايا *** و أنت عـــليـــك تسليم صريـــح 


فأجابه إبليس يقول : 


تـنوح على البلاد ومن عليها *** وفي الفردوس قد ضاق بك الفسيح 


وكـــنت بها وزوجك في نعيم *** مــن الــمــولـى وقـلـبك مسـتريـــح 


خـدعتك في دهائي ثم مكري *** إلــــى أن فـــاتـك الــعيــش الرشيح 


فقال الحجاج : أخبرني يا غلام عن أجود بيت قالته العرب في الكرم ؟ 


فقال الغلام : هو بيت حاتم طي. 


حيث يقول: ـــ 


وأكرم الضيف حتما حين يطرقني *** قبل العيال على عسر و إيسار 


فقال الحجاج : أحسنت يا غلام وأجملت وقد غمرتنا ببحر علمك فوجب علينا إكرامك ثم أمر له بألف دينار وكسوة حسنة 


و جارية وسيف وفرس. 


وقال الحجاج في نفسه : إن أخذ الفرس نجا وإن أخذ غيرها قتلته فلما قدمها له. 


ثم قال الحجاج : خذ ما تريد يا غلام فغمزته الجارية. 


وقالت : خذني أنا خير من الجميع فضحك الغلام وقال ليس لي بك حاجة وأنشد يقول : ـــ 


و قــرقعــت اللجان بـــرأس حــمراً *** أحــــب إلىّ مــما تــغــمـزني 


أخـاف إذا وقعــت عــــلى فراشــي *** وطالت علتي لا تصحبينـــي 


أخـــاف إذا وقــعــنا فــي مضـــيـق *** وجار الدهر بي لا تنصريني 


أخـــاف إذا فـقــدت المــال عــندي *** تــمــيلي للخصام وتهجريني 


فأجابته الجارية تقول : ــ 


معاذ الله أفـــعــــل مـــا تــــقــول *** ولو قطعت شمالي مع يميني 


وأكتم سر زوجــي فــي ضميري *** وأقـــنع باليسير وما يــجيني 


إذا عاشـــرتني وعرفت طـــبعي *** ستــعــلم أنـــني خــير القرين 


فقال الحجاج : ويلك ألا تستحين تغمزينه وتجاوبينه بالشعر. 


فقال الغلام : إن كنت تخيرني فإنني أختار الفرس أما إن كنت ابن حلال فتعطيني الجميع. 


فقال الحجاج : خذهم لا بارك الله لك فيهم. 


فقال الغلام : قبلتهم لا أخلف الله عليك غيرهم ولا جمعني بك مرة أخرى. 


ثم قال الغلام : من أين أخرج يا حجاج ؟ 


فأجابه الحجاج : أخرج من ذاك الباب فهو باب السلام. 


فقال الجلساء للحجاج : هذا جلف من أجلاف العرب أتى إليك وسبك وأخذ مالك فتدله على باب السلام ولم 


تدله على باب النقمة والعذاب ؟ 


فقال الحجاج : إنه استشارني والمستشار مؤتمن... 


وخرج الغلام من بين يدي الحجاج سالماً غانماً بفضل ذكائه وفهمه ومعرفته وحسن إطلاعه 

لا تظن


لاتظــــــــــــن!!
::القلب ياعمري نسيك::
@...والذي سواك...@
@.....مالحظه.....@
@......نساك......@
((لاتقول الوقت قساني عليك))
#كل ليله تمريكبرني
غلااااك#
¤ياغـــــرام عاش مع روحي شريك¤
^^في عروقي نبض سميته ^^
  **غـــــــــلاك**


أيه [أحبه] وأشتهي قربه
وأبيه..


أيه أشوفه كل معنى
للحياه...
أيه أعيشه والحقيقه
[أموت فيه]


دربي الضايع لقيته في حماه...
روح روحي والمشاعر
ملك[أيديه]


والخفوق اللي تعلق في
[هواه]
قلبي اللي ماعرفتواوش  فيه..


أتركووووه لاتزيدون بعناه..
صدقوني مالخلي من شبيه..


كامل والكامل الله في
سماه..
قاسي بالحيل!يقسي وش عليه..


الله اللي به بلاني... مابلاه!!
أتركوه يبيع فيني وأشتريه..


العذاب يهون في عيوني معاه..
أشتهي جرحه وأعشقه وأحتريه..


الجروح اللي تجي منه فداه..
خبروه أن كان حبي ما يبيه..


والهوى اللي جاه مني
ماخذاه..
وقلبي اللي من عرفته
يرتجيه..


والقصيداللي كتبته  ماكفاه..
لايهمه كلهم فدوة عينيه..
تفداني رغباته عيون 


اللي ~نســـــــــاه~
وأنايكفيني فؤادي اللي 
فيه يشهدالله مانوى يوم **جفــــــاه**


وأيه [أحـبه]حيل والله
[أبيـه]



[لعنبوحظي كان قصر ‏
دايم معاه]..

الثلاثاء، 7 يونيو 2011

الحب قطع قلوب البعارين << حتى النياق السود لعن جدفها


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يسعـــد صبـــاحكن/مساؤكــن..

جايبه لكم موضوع اليوم>>>لاطشـتــه من أحداهم ... أتمنى يكون جديد عليكم.. و ينال إعجابكم>>>اخلصي علينــا..
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كان فيه مجموعة من الإبل ومن هذي الابل حاشي مراهق ممشوق القوام ابيض اللون كثيف الشعر على الرقبه

والحلق والرأس وذروة السنام

يمشي متبخترا بجماله ( ولا رامي عياش ) كل همه يتندح بين هالنياق الصغار خاصه ( البكار ) ..

مرت الايام وهو على عالحال همه اكل وشرب وغزل في هالنياق .. يوم جا ذاك اليوم على عادته إلا هالناقه واردة الماء وتبي تشرب وما قدرت..

قال هذي فرصتك يابو الشباب..وقام وفتح لها حنفيه الوايت كلها وقال لها.. اشربي العن ابو الفقر لاتروحين للدحل و أنتي عطشانه..

شربت الين رويت ومسحت شفايفها بمنديل عشان مايتخربط الروج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقالت الله يعطيك 1000 عافيه
كنت بموت من العطش لما نزلت من الدحل !! وعلى هالخف الكعب يزحلق . ..

قال الحاشي :
علشانك تحملت الصعايب *** اذوق المر لأجل رضاك حالي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- ابتسمت الناقه وصكته بذيك النضرة اللي بغت تجيب اجله .

- تنهد وقال :

الله اكير كيف يجرحن العيون ** كيف مايبري صويب العين ابد

احسب ان الرمش لا سلهم حنون ** واثر رمش العين ماياوي لأحد

يوم روح لي نظر عينه بهون ** فزله قلبي وصفق وارتعد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


- ضحكت الناقه ودرت انها لعبت في قلبه .. عطته وراها ومشت على هونها وهي تومي بذيلها ..

يمنه ويسرة يمنه ويسرة ..

وقلبه يروح يمين ويسار .

- قال : آه .
وانعطف هاك الشعر فوق المتون ** وانثنى عودة وقفى وابتعد . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طال الليل على خوينا الحاشي متى يجي الصبح ؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.. كل شوي يطالع في ساعته ماصدق انه يسمع الراعي يأذن .. طمر من محله وراح يدور عن الشبك وهو يطقطق خفوقه ..

ويروح ويجي الين جا النور وجا الراعي وفتح لهم .. ماصدق خبر وراح لم الوايت يحتريها تشرب إلا جا الراعي .

قال الراعي :
خير ان شالله..؟؟ وش جايبك انت وخشمك كل هذا عطشان ؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قال الحاشي : هاه لا ابد مافيه شي بس طاح الكبك امس هنا وجيت ادور عليه .

قال الراعي : اقووووول بلا استهبال كبك وانت عليك ثوب ساده وبعد ماغيرته من يوم ماجابتك امك .

يالله ضف وجهك مع البعارين لا احطك على صحن العيد . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لقط خوينا وجهه وراح . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قال الحاشي : زين انها ماسمعت كلام الراعي لو سمعت كان ماتعطيني وجهه . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المهم وهو يكلم نفسه إلا هذي رفيقته قابلته وجه بوجه شهق>>>وووووووووه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقال : كفاني عذاب الله يجازيك بأفعالك ** جرحت الضمير ولا طرالك تداويني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- ضحكت الناقه ذيك الضحكه اللي شغلت قلبه ( جوال ماهو قلب ) وقالت :

ياعل قلب ماشكا الحب والتاع ** تنهار من فوقه محاني ضلوعه
ياما نهيت القلب لاشك ماطاع ** ماطاع يدله والليالي تلوعه
أثر المولع دمعته تجرح القاع ** واللي ذكر مافات هلت دموعه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ايييييييييييييييه .. الحين تأكد الحاشي انها تبادله نفس الشعور .. ارتاح خاطره واسفهل وماعاد خذته الدنيا ..

مرت الايام وكبروا وكبر حبهم معهم وفي يوم من الايام وهم قاعدين على الطعس إلا ذيك الناقه العفرا .. طير عيونه رفيقنا مشبه عليها..

مهوب قصده شي انتبهت له الناقه خويته قالت : خلها تنفعك الله يمليك بركتها . وقال : وقفي اشرحلك الموضوع .. التفتت عليه وقالت :

مدام قلبي لك شفوق وميلاف ** وراك ياخلي قليل المروفه
قلي عسا مابه على الخاطر خلاف** عسى حبيبي ماقصر دون شوفه
لا لا تعسر القلب في كل محراف ** واحذر يجي عقب الموده حسوفه
خذ الدموع بحاجر العين وقاف ** لا انت بماسكها ولاهي ذروفه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- تندم ابو الشباب وقال : نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لك حق تزعل ثم لك حق نرضيك ** مااقوى زعل حبيب قلبي وعيني
مادام قلبي يا اريش العين مغليك ** اطلب ولك روحي وما في يديني
يوم الله احسن صورتك خصني فيك ** فيك الجمال وصادق الحب فيني


وقفت وتبسمت .. وارتاح خاطرها .. وهو تنهد قال هاه طاح الحطب ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قالت آه ياااااني لو كنت أقدر أخليك....

وعاشوا في سبات وثبات وخلفوا حواشي ونياق... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منقول للفائده و العبره>>>>>خخخخخخخخخخخخخ

ولكم ودي...

صور اتحاااااديه روووووووووعه























فلم قراصنه الكاريبي


:: انفراد تام :: الجزء الرابع والمنتظر من السلسله الاسطورية

Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides.2010 dvdRip






حصريا وبأنفراد تام وقبل أى منتدى اخر الفيلم الرائع جدا للسلسله العالميه الشهيره جدا والمنتظره قراصنة الكاريبى الجزء الرابع والذى تم عرضه اليوم 20 / 5 / 2011
تم تسريب النسخه الاصليه من الفيلم بأعلى جوده

IMDB

الفيلم : مترجم
الجوده : DVDRip
المساحه : 450 MB







الفيلم ممتع جدا ويستحق المشاهدة

Screen



كن الاول والمميز من بين اصدقائك وامتلك الفيلم فورا قبل حذف الروابط..

تحميل الفيلم من هنا

DownLoad

mediafire

Get Your Short Link With us

Get Your Short Link With us

Get Your Short Link With us

Get Your Short Link With us