السبت، 30 أبريل 2011

امور خطيره تودي صاحبها الى الكفر .



الحمد لله الذي فرق بين الحق والباطل وبين الكفر والإيمان، جعل للجنة أهل وخلان، وجعل للنار صحباً وسكان.

إلى كل من يريد أن يكون من أهل النجاة اعلم أنه لن يبلغ المرء درجة الصالحين حتى يتعلق بقلبه الخوف من الله، والخوف من الوقوع في الشرك والكفر وهذه هي سنة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام قال الله عن إبراهيم: {وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ} [سورة إبراهيم: 35] قال إبراهيم: "ومن يأمن البلاء بعد إبراهيم".

- وحق لخليل الله أن يخاف إذ أنه لا ينفع بعد الكفر طاعة قال تعالى: {إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء} [سورة النساء: 48].

وبعد هذا وجب علينا جميعا أن نعرف طرق الكفر والشرك وصوره حتى يستقيم ديننا وتصلح أحوالنا والله الهادي إلى سواء السبيل.

قال تعالى: {لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} [سورة التوبة: 66].

وقال صلى الله عليه وسلم: «بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً، ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً، يبيع دينه بعرض من الدنيا» [رواه مسلم].

وفي الصحيح عن أبي سعيد الخدري وعلي بن أبي طالب وغيرهما عنه صلى الله عليه وسلم قال: «يخرج في هذه الأمة - ولم يقل منها - قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم، يقرؤون القرآن لا يجاوز حلوقهم، أو حناجرهم، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية، فينظر الرامي إلى سهمه، إلى نصله، إلى رصافه، فيتمارى في الفوقة، هل علق بها من الدم شيء».

ولكن ما هو الكفر؟؟!

الكفر في اللغة: هو التغطية والستر والجحود
وفي الشرع: فعل ما ينافي الإيمان.. وهو نوعان:

الأول: كفر أكبر

وهو نقض الإيمان بترك ما لا يصح الإسلام إلا به، مما دلت عليه النصوص الشرعية، بلا عذر شرعي، وهو خمسة أنواع:
(1) التكذيب
(2) الشك
(3) الإعراض مع التصديق: إهمالاً أو استكباراً أو عناداً
(4) الشرك
(5) النفاق.

الثاني: كفر أصغر

وهو نقص الإيمان بفعل أعمال محرمة سميت في الشرع كفراً لتضمنها جحد حق عظيم لأحد، ولا تخرج من الإسلام، ولا تحبط جميع الأعمال ومنها:
(1) كفر النعمة.
(2) تكفير المسلم.
(3) قتال المسلم.
(4) كفران العشير.
(5) الطعن في الأنساب.
(6) النياحة.
(7) أبق العبد.
(8) انتساب المرء لغير أبيه.

صور من الكفر الأكبر المخرج من الإسلام:

لتعلم أن فقهاء الإسلام عقدوا باباً مستقلاً في كتبهم الفقهية باسم "باب أحكام الردة" ذكروا فيه العشرات من الأعمال والأقوال والاعتقادات التي تخرج المسلم من الإسلام إذا فعل واحداً منها... فلترجع إلى أقوالهم ولتتأكد من صحة إسلامك وتوحيدك!!، وأذكر لك صوراً من الكفر الأكبر:

1- الدعوة إلى العلمانية أو الرضى بها وقبولها (وحقيقتها محاربة الدين لإقصائه عن مظاهر الحياة وأنظمة الدولة) وكذا الانتماء إلى المذهب الإلحادية الأخرى: كالشيوعية والرأسمالية.

2- من يرى أن القوانين الوضعية أحسن من الإسلام، أو يرى أن الإسلام قديم، أو لا يناسب عصرنا. وكما أنه يجب على الحكام أن يحكموا بما أنزل الله، فكذلك هو واجب على الرعية في أنفسهم وفيما بينهم.

3- اعتقاد أن الدين فقط هو العبادات الكبيرة وهي: (الصلاة والزكاة والحج والصيام) وأنه لا يشمل كل جوانب الحياة، وكذا الاعتقاد أن بوسع أحداً أن يخرج من الدين أو من الشريعة الإسلامية.

4- محاربة أو كره أو الاستهزاء بشيء مما أمر الله به، ولو عمل به، مثل: (الحجاب، أو عدم الاختلاط، أو إعفاء اللحية، أو تقصير الثوب).

5- عدم فهم معنى "شهادة لا إله إلا الله" فقولها بلا معرفة لمعناها لا ينفع القائل ولا يدخله الإسلام، ومعناها: أعبد الله وحده بالعبادات الشرعية، ولا أعبد أو أشرك غيره معه، فهو إلهي وحده، لا إله لي سواه، إليه أتوجه بالصلاة والدعاء والتوكل والرجاء، والطاعة المطلقة، والمحبة الصادقة، فلا معبود بحق إلا الله وحده، ومن الأخطاء الشنيعة اعتقاد أن معناها: "لا خالق ولا رازق إلا الله" أي توحيد الربوبية فقط.

6- الاعتقاد بأن "لا إله إلا الله" كلمة تقال باللسان، وليس وراءها عمل.

7- الإعراض الكلي والتام عن الإسلام، لا يتعلمه، ولا يعمل به، ولا يأبه به.

8- ترك الصلاة وعدم الإتيان بها بتاتاً.

9- تكفير الصحابة أو اعتقاد أنهم ضلال، جميعهم أو معظمهم.

10- من لم يكفر المشركين أو أهل الكتاب من اليهود والنصارى، أو شك في كفرهم.

11- موالاة الكفار من النصارى واليهود، وغيرهم بمحبتهم ومعاونتهم على المسلمين.

12- الانتماء للأحزاب الجاهلية والقوميات العنصرية المخالفة للإسلام.

13- الشرك: «قال الله تعالى: أنا أغنى الشركاء عن الشرك من عمل عملا أشرك فيه معي غيري تركته و شركه» [رواه مسلم].

14- السحر: بأن يتعلمه أو يعمله بواسطة الشياطين.

15- ادعاء علم الغيب ومن صوره: "قراءة الكف والفنجان، والنظر في النجوم لمعرفة الغيب "المنجم"، والكهانة، والسحر، والرمّال، والمندل، والعراف"، وهؤلاء كلهم مشعوذون كذابون، يدعون علم الغيب في المستقبل أو الماضي أو الحاضر، ويدعون القدرة على علاج المرضى، وكشف الحقائق، وهم يستخدمون في ذلك كل الجن والشياطين والطلاسم الشركية، والحروف المختلفة، ويتمتمون بكلام لا يعرف، ويطلبون اسم أم المريض، ويطلبون أيضاً ما فيه رائحة المريض، وذبح حيوان، ويخبرون المريض بمعلومات تتعلق به لكي يتعلق بهم ويتوكل عليهم.. ولتعلم بأنه في بلد عربي واحد: 300 ألف مشعوذ، وينفق الشعب على الشعوذة عشر مليارات ريال.

16- يكفر من يعتقد أن هناك من يعلم الغيب مع الله، فيأتيه ويسأله، ولو بالهاتف أو في برامج إذاعية، ويصدقه، أو يأخذ بكلامه، ومن صوره: (قراءة البخت، أو أبراج الحظ في الجرائد والمجلات، وهذه يجب مقاطعتها). لأنه مكذب بقوله تعالى: {قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ} [سورة النمل: 65]. وأما إذا أتاه ولم يصدقه فلا يكفر، لكنه فعل كبيرة، ولا تقبل له صلاة أربعين يوماً كما قال صلى الله عليه وسلم.

17- من أنكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة، مع قيام الحجة عليه من الكتاب والسنة، كحرمة: الخمر، والزنا، واللواط، وغيرها.

محرمات متنوعة هي بدع وخرافات أو شركيات:

1- التبرك بالتمسح بالكعبة: بجدرانها، وستائرها، وبابها، باستثناء ما ورد فيه الشرع وهو: استلام الحجر الأسود وتقبيله، واستلام الركن اليماني بلا تقبيل.

2- التمسح بأبواب وجدران وشبابيك المسجد الحرام أو غيره، وكذا جدران الحجرة النبوية.

3- التبرك: بغار ثور، أو غار حراء، أو أي بقعة مرَّ عليها الرسول صلى الله عليه وسلم أو أحد الصحابة أو أحد الصالحين.

4- اعتقاد أن تعليق التمائم والحجب على الإنسان، أو في المنزل، أو جعلها تحت الوسادة، أو في السيارة، سبب لدفع الأذى والعين والحسد، سواء كانت هذه التمائم والحجب من الخرز أو من الآيات معدنية. "وكذا لو كانت من الآيات القرآنية أو الأحاديث النبوية على الصحيح من أقوال أهل العلم".

5- اعتقاد أن لبس الحلق والخيوط ونحوها سبب لرفع البلاء أو دفعه.

6- التوسل نوعان :

الأول: الدعي
وهو دعاء الله والتوسل له بما لم يشرعه، مثل التوسل:
(1) بجاه النبي صلى الله عليه وسلم
(2) أو بذوات المخلوقين
(3) أو بحقهم كأن يقول: اللهم إني أسالك بجاه نبيك أو حقه، أو مكانته عندك...
(4) أو بحق فلان
(5) أو بروح فلان الميت أو الحي.

الثاني:التوسل الجائز
(1) بأسماء الله وصفاته
(2) بالإيمان والعمل الصالح
(3) أن يطلب من الصالحين الأحياء الدعاء له.

7- الولاء للقبيلة أو البلد أو الحزب أو الجماعة بدلاً من الولاء للإيمان وأهله وبحسب قرب العبد من الله تعالى.

8- إقامة الحفلات المتنوعة بقصد التقرب بها إلى الله، أو تقليداً للكفار من أهل الكتاب وغيرهم، مثل:
(1) الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم.
(2) بالهجرة.
(3) برأس السنة الهجرية أو الميلادية.
(4) ليلة الإسراء والمعراج.
(5) ليلة النصف من شعبان أو إحيائها.
(6) ليلة سبعة وعشرين من رمضان.
(7) عيدا لأم.
(8) عيد الميلاد.
(9) التقرب إلى الله بالذكر مع ضرب الطبول والدفوف والأشعار ونحوها.
(10) إقامة الأذكار الجماعية المبتدعة.

9- التشبه بالكفار فيما هو من خصائصهم.

10- إقامة التماثيل والتصوير وتعليق الصور.

11- التشاؤم والتطير وهو: ( تعليق أو توقع حدوث البلاء والشر على شيء بلا مستند شرعي ولا حسي ) مثل: التشاؤم من شهر صفر، فلا يتزوج فيه الإنسان، ولا يسافر، ولا يتأخر...

12- اتباع الطرق المبتدعة الضالة المنحرفة والتي لم يفعلها الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح، مثل: ( التيجانية، والشاذلية، والقادرية، والجيلانية...).

13- إساءة الظن بالله تعالى: (بأن يظن بأنه لا يتوب عليه إن تاب، ولا يستجيب دعاءه، ولا يرحمه....).

14- توزيع نشرات وكتب تشمل على بدع ومحرمات، مثل : (الوصية المكذوبة على الشيخ أحمد خادم المسجد النبوي الشريف).

ألفاظ محرمة مخالفة للعقيدة:

1- فلان: ( أغنى الأغنياء، ملك الملوك، يفعل ما يشاء، حاكم الحكام، قاضي القضاة)؛ «إن أخنع اسم عند الله رجل تسمى: ملك الأملاك، لا مالك إلا الله» [رواه مسلم].

2- اللهم أغفر لي أو أعطني إن شئت «إذا دعا أحدكم فليعزم المسألة ولا يقولن اللهم إن شئت فأعطني فإنه لا مستكره له» [رواه البخاري].

3- يا كافر، يا يهودي، يا نصراني، يا عدو الله «أيما رجل قال لأخيه، يا كافر فقد باء بها أحدهما» [رواه البخاري ومسلم].

4- شاءت الأقدار، شاءت الظروف أو الطبيعة، شاءت قدرة الله، شاء القدر، تدخل القدر. (لأنها لا مشيئة إلا لله).

5- ما تستاهل، أو فلان ما يستاهل المرض أو المصيبة (محرم لكونه اعتراض على الله).

6- فلان بعيد عن المغفرة، أو الخير، أو الهداية، أو الجنة، أو رحمة الله... قال الله : «من ذا الذي يتألى عليَّ أن لا أغفر لفلان إني قد غفرت له، وأحبطت عملك».

7- الله يظلمك، الله يسأل عن حالك، خان الله من يخون، ربنا افتكر فلان ( للميت)، يأكل معك الرحمن، ماذا فعلت يا رب، غداً سأفعل كذا (لأنه لم يقل: إن شاء الله)، لو أني فعلت كذا لكان كذا لقوله صلى الله عليه وسلم: «لو تفتح عمل الشيطان»، فلان دفن في مثواه الأخير، يا سيدي، السيد فلان لقوله صلى الله عليه وسلم: «السيد الله»، ألفاظ سب الدهر.

من فتاوى اللجنة الدائمة:

1-يجوز للمسلم أن يقول لليهودي أو النصراني أنه كافر لقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ} [سورة البينة: 6]. وأهل الكتاب اليهود والنصارى.

2- تعاطي السحر حرام، بل كفر أكبر فلا يجوز أن يستعمل السحر لإبطال السحر ولكن يعالج المبتلى بالسحر بالرقى والأدعية الشرعية من القرآن والثابت من السنة، لقوله صلى الله عليه وسلم: «إن الله تعالى خلق الداء والدواء، فتداووا، ولا تتداووا بحرام» [صححه الألباني].

3-من لم يُكَفر من ثبت كُفرهُ فهو كافر، إلا أن تكون له شبهة في ذلك فلا بد من كشفها.

الخميس، 28 أبريل 2011

رساله حب

حبيبتي
احبك الله يقطع شكلك
حبيبتي
احبك الله يخلف على اهلك
انا بدونك
زي الشارع بدون اناره
زي التقاطع بدون اشاره
زي العربجي بدون حاره
زي السلطه بدون خياره
زي السواق بدون سياره
زي الددسن بدون غماره
زي السياره بدون استماره
زي البدوي بدون نار
زي الشارع بدون قار
زي القطو بدون فار
زي العصفور بدون منقار
زي الحديقه بدون شجره
زي الثور بدون بقره
زي الصحراء بدون بعير
زي بوش بدون بلير
زي السياره بدون قير
زي الحفله بدون كيك
زي الدباب بدون بريك

زي العرس بدون طيران
زي الطق بدون زيران
زي البيت بدون جيران
زي الكوره بدون الثنيان

زي توم بدون جيري
زي جبن نوعه كيري

زي الخبل بدون خبله
زي عنتر بدون عبله

آآآآه.....
انا المحشش وانتي الزقاره
انا الشقه وانتي العماره
انا الصرصور وانتي البيــاره

انا النار وانتي الدخان
انا الزلزال وانتي البركان

انا بدونك اضيع
انا بدونك بالشوارع اصيع
انا بدونك زي الخروف من غير قطيع
انا بدونك ماني فظيع
ليش ماني فظيع؟؟؟

لاني راح اشب طراطيع

انا بدونك حمام من غير سيفون
انا بدونك الدمام من غير هاف مون

_انا الكهرباء وانتي الليت
وانا مارق مريت

جمب ابواب البيت
وش عندك عند ابواب البيت؟
عشان لك حنيت
انا روميو وانتي جوليت

انا بدونك مافيه واجد قرقر كلام
انا في يبغى يكون مال انا مدام
انا في يبغى يسمع يقول انتا سلام

انا سوبرمان وانتي طيارته
انا باتمان وانتي سيارته

انا عشانك اشتغل تاكسي
انا الميراندا وانتي الببسي

انتي القشطه وانا الزيتون
انتي نعناعه وانا ليمون
انتي الجزيره وانا سبيس تون
انتي بومبا وانا تيمون

انتي العراق وانا صدام
انتي الهند وانا الافلام
انتي الشكمان وانا الصّدام

انتي القمر وانا الشمس
انتي اليوم وانا الامس
انتي الصوت وانا الهمس

انتي الكليجـا وانا القصيم
عشان حبي لك بالصميم

انتي الباب وانا المفتاح
انتي الضفدعه وانا التمساح

انتي الزيت وانا المكينه
انتي التلفون وانا الكبينه

انتي البيت وانا السطوح
انتي الفؤاد وانا الروح

انتي الثلاجه وانا الفريون
انتي الريموت وانا التلفزيون
انتي السماعه وانا التلفون
انا من غيرك ما اعرف مين اكون

يااا احلى من بنات امسترادام
انتي جوليا وانا فان دام

يا اجمل من بنات المغرب واليونان
آآآآآه ليتك بنت الجيران
انا لعيونك اغلب جاكي شان
واعبر المحيطات والخلجان
واهجد البعاريين والضبان
وادمن عالجريش والقرصان
واسمع بشير حمد شنان
واصارع في حلبة الثيران
واحترف الكيرم واشب النيران
يا احلى من شاكيرا وبرتني وكريستان
انا قليبي مشتعل نيران
شربت حبك وصرت سكران
ما يفيد معه النكران

آآآه .. انا وانتي احلى معنى للحب
انا المتر وانتي الشبر
ليش انتي الشبر ..؟؟؟

لان حبي لك هالكبر
لااا حبي لك كبر كثر موج البحر
حبي لك كثر مافي العالم قهر
كثر ما في عمان سحر
كثر ما في الحساء تمر

كثر ما يلبسون البنات حرير
كثر مافي القطيف جرجير

كثر مافي لبنان بنات حلوات
كثر ما عند الوليد يختات

كثر مافي هولندا ورود
كثر مافي امريكا يهود

كثر مافي الصومال مجاعه
كثر مافي لبنان صياعه

كثر ما تخيلت اني طرزان
كثر ما بوزيدان طلق نورمان

كثر ما الصيف عندنا حار
كثر ما عبر بن بطوطه البحار
ياكثر ما نويت الانتحار

ااااااه ... احــــــبـــــك

الأربعاء، 27 أبريل 2011

معلومات جميله جدا عن الملائكه التي تحيط بالأنسان فيا سبحان الله!!!

 الملائكة التي تحيط بالإنسان 
عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر


وقد جعل الله عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار

الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين :

للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين :

ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين :

وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.



و أخيرا ملك على البلعوم :

لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

الثلاثاء، 26 أبريل 2011

حصّن نفسك من الشيطان

إليك أخي الكريم مهمات الأذكار الواقية لك - بإذن الله- من شرور الشيطان ووساوسه ومكائده:
1.    قل:(لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير) مائة مرة في الصباح ومائة مرة في المساء؛ فإنه حرز لك من الشيطان سائر اليوم.
2.    عند الخروج من البيت لا تنس أن تقول:(بسم الله توكلّت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله).
3.    حافظ على قراءة آية الكرسي في الصباح والمساء؛ فإن الله يُجير قارئها من الجن سائر اليوم.
4.    حافظ على قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء؛ فإنها كفاية لك من كل شر.
5.    قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: (بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم)؛ فهذا الذكر حرزٌ لك من كل شر.
6.    لا تنس قراءة آية الكرسي قبل النوم؛ فإنك إذا قرأتها لم يزل من الله عليك حافظ ولا يقربك الشيطان حتى تصبح.
7.    عند دخولك إلى المسجد احرص على قول:(أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم)؛ فإذا قلت ذلك لم يقربك الشيطان سائر اليوم.
8.    أكثر من ذكر الله وقراءة القرآن؛ فإن ذلك من أعظم ما يُستعان به على طرد وساوس الشيطان ودفع مكائده ولهذا سمّاه الله جلّ وعلا:(الوسواس الخناس) أي: الذي يخنس إذا ذكر الله جلاّ وعلا. وكذلك يُستعان على دفع وساوس الشيطان بالإستعاذة بالله منه كما قال تعالى:{وإمّا ينزغنّك من الشيطان نزغٌ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم}.
9.    إذا نزلت منزلاً فاذكر الله وقل:(أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق[3مرات])؛ فهذا الدعاء حفظ لك من شرور شياطين الجن والإنس.
10.    سم الله عند الأكل والشرب وقل:(بسم الله) فإذا نسيت فقل حينما تذكر:(بسم الله في أوله وآخره)؛ فإن التسمية في أول الطعام تمنع الشيطان من المشاركة فيه وتوهن قوته.
***أخي: هذه بعض الوصايا والأدعية التي إن حافظت عليها لن يمسّك الشيطان بإذن الله تعالى.***
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم

اتحاد تبوك يحصل على المركز الثالث لدوري السنه التحضيريه لجامعه تبوك

سلطان العنزي - تبوك 
حصل فريق اتحاد تبوك على المركز الثالث في دوري السنه التحضيريه للكره القدم للصالات اليوم الثلاثاء 
وتقدم لتسليم الميداليات البرونزيه سعاده عميد السنه التحضيريه الدكتور ضيف الله وحصل على المركز الاول فريق الارسنال 

و حصل على المركز الثاني فريق البفاري  حيث انتهت المبراه بنتيجه 2\1 
وسلامتكم 
المهم اني حصل فريقي على المركز الثالث و لقب الفريق المثالي وانا استلمت الميداليه البرونزيه وراح ارسل لكم صورتها 
 وسامحوني على الزله و الخطا اذا كان نسيت شئ ولا حاجه 







الاثنين، 25 أبريل 2011

كيف تعرف انك تحب الله ؟؟


ان كل الناس تدعي حب الله ...... ولكن لمحبة الله اثار وعلامات فاذا تمكنت محبة الله من القلب ظهر ذلك واضحا جليا على الجوارح

اليكم اثار وعلامات محبة العبد لله
الجد في الطاعه
النشاط في العبادة
الشوق للقائه
الاستيحاش من غيره
الانس بذكره
التلذذ بمناجاته
اللهج بذكره في كل الاحوال
خروج الدنيا من القلب
الحرص على مرضاته
محبة كل مايحب الله وبغض كل مايبغضه
الاشتغال بالصلاة لانها الصلة بينه وبين الله
هذه بعض العلامات


ل
كن من جمع كل تلك الاثار او معظمها فلابد من ان يحببه الله
ولمحبة الله للعبد ايضا علامات واثار وهي

ان يحبب الله الخلق في محبوبه فأذا احب الله عبدا القى محبته في قلوب الناس
ان الله يحميه من الدنيا ويخرجها من قلبه
ان الله لايعذب حبيبه ان الله لايلقي حبيبه في النار كما قال عليه الصلاة والسلام
تهيأته للطاعه وتيسيرها له وسهولتها عليه
ان الله يحب لقاء محبوبه وتتمثل بلحظة الوفاة والخروج من الدنيا فمن احب لقاء الله احب الله لقاءه
ان الله يبتلي محبوبه وذلك حتى يرقيه ويكفر سيئاته فأن الله اذا احب قوما ابتلاهم


لكن كيف نصل الى محبة الله ؟
ووصولنا الى محبة الله يتم بمتابعة
الحبيب صلى الله عليه وسلم
(قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله)
البحث عن العمل الصالح والبدء بالفرائض ثم النوافل والاستمرار عليها
ايانا والقرب من الحب الشيطاني فأنه اذا خلط بالقلب فسدت محبة الله ولا خير في لذة من بعدها النار
يحكى ان رجل دخل على الرجل الصالح مالك ابن مغفور رحمه الله وهو وحيدا في داره بالكوفه فقال له : اما تستوحش لوحدك في هذه الدار .
قال : ماكنت اظن ان ان احدا يستوحش مع اللـــــــــــه ......

إذا دعتك نفسك إلى معصية .....

اعص الله لكن بشروط







أقبل رجل إلى إبراهيم بن أدهم .. فقال :
يا شيخ .. إن نفسي .. تدفعني إلى المعاصي .. فعظني موعظة!



فقال له إبراهيم :
إذا دعتك نفسك إلى معصية الله فاعصه .. ولا بأس عليك ..
ولكن لي إليك خمسة شروط


قال الرجل :
هاتها!








قال إبراهيم :


إذا أردت أن تعصي الله فاختبئ في مكان لا يراك الله فيه!









فقال الرجل :


سبحان الله ..كيف أختفي عنه ..وهو لا تخفى عليه خافية!




فقال إبراهيم :


سبحان الله .. أما تستحي أن تعصي الله وهو يراك .. فسكت الرجل ..





ثم قال :



زدني!




فقال إبراهيم :
إذا أردت أن تعصي الله .. فلا تعصه فوق أرضه




فقال الرجل :
سبحان الله .. وأين أذهب .. وكل ما في الكون له!




فقال إبراهيم :
أما تستحي أن تعصي الله .. وتسكن فوق أرضه ؟









قال الرجل :


زدني!




فقال إبراهيم :


إذا أردت أن تعصي الله .. فلا تأكل من رزقه




فقال الرجل :


سبحان الله .. وكيف أعيش .. وكل النعم من عنده!




فقال إبراهيم :


أما تستحي أن تعصي الله .. وهو يطعمك ويسقيك .. ويحفظ عليك قوتك ؟





قال الرجل :

زدني
!






فقال إبراهيم :
فإذا عصيت الله .. ثم جاءتك الملائكة لتسوقك إلى النار ..
فلا تذهب معهم!!




فقال الرجل :
سبحان الله .. وهل لي قوة عليهم .. إنما يسوقونني سوقاً!!!!!











فقال إبراهيم :


فإذا قرأت ذنوبك في صحيفتك .. فأنكر أن تكون فعلتها[FONT='Simplified Arabic', 'Times New Roman']![/FONT]




فقال الرجل :


سبحان الله .. فأين الكرام الكاتبون .. والملائكة الحافظون .. والشهود الناطقون


ثم بكى الرجل .. ومضى .. وهو يقول :


أين الكرام الكاتبون .. والملائكة الحافظون .. والشهود الناطقون!!!!!







إن كنت محبا للخير والمشاركة في الأجر والثواب


مررهذه الرسالة الي إخوانك ومحبيك.




قال صلى الله عليه واله و سلم : الدال على الخير كفاعله.






لحظة من فضلك!





في اللحظات القليلة التي قرأت فيها...




قد مات الكثير من الناس!!




وللأسف منهم من مات على معصية والعياذ بالله!!!!







ما يدريك لعل اسمك ((لا قدر الله)) يكون التالي في اللستة!






تذكر!







ان الشخص الذي مات قبل لحظة!






قد ظن مثل ظنك و قال لنفسه.....!









((عندي وقت!!!!!))







((ولن يؤخر الله نفسا اذا جاء أجلها والله خبير بما تعملون))

سورة المنافقون اية 11


لن يؤخر!!!


فلا تأخر توبتك إن شاء الله!






منقول للفائدة
نفعني الله و إياكم به

ما الذي أبكى الرسول صلى الله عليه وسلم.؟

ما الذي أبكى الرسول صلى الله عليه وسلم.؟

  قبل أن تبدأ القراءة اقطع الإتصال ، واقرأ بتمعّن و رويّة..أسأل الله عز وجل أن ينفعني وإياكم بما نقرأ...
   روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها..
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم ))
قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها .
والذي بعثك بالحق، لو أن خُرْم إبرة فُتِحَ منها لاحترق أهل الدنيا عن آخرهم من حرّها ..
والذي بعثك بالحق، لو أن ثوباً من أثواب أهل النار عَلِقَ بين السماء و الأرض، لمات جميع أهل الأرض من نَتَنِهَا و حرّها عن آخرهم لما يجدون من حرها ..
والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أن ذراعاً من السلسلة التي ذكرها الله تعالى في كتابه وُضِع على جبلٍ لَذابَ حتى يبلُغ الأرض السابعة ..
والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أنّ رجلاً بالمغرب يُعَذّب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها ..
حرّها شديد ، و قعرها بعيد ، و حليها حديد ، و شرابها الحميم و الصديد ، و ثيابها مقطعات النيران ، لها سبعة أبواب، لكل باب منهم جزءٌ مقسومٌ من الرجال والنساء .
فقال صلى الله عليه وسلم: (( أهي كأبوابنا هذه ؟! ))
قال: لا ، ولكنها مفتوحة، بعضها أسفل من بعض، من باب إلى باب مسيرة سبعين سنة، كل باب منها أشد حراً من الذي يليه سبعين ضعفاً ، يُساق أعداء الله إليها فإذا انتهوا إلى بابها استقبلتهم الزبانية بالأغلال و السلاسل، فتسلك السلسلة في فمه وتخرج من دُبُرِه ، وتُغَلّ يده اليسرى إلى عنقه، وتُدخَل يده اليمنى في فؤاده، وتُنزَع من بين كتفيه ، وتُشدّ بالسلاسل، ويُقرّن كل آدمي مع شيطان في سلسلة ، ويُسحَبُ على وجهه ، وتضربه الملائكة بمقامع من حديد، كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أُعيدوا فيها..
  فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (( مَنْ سكّان هذه الأبواب ؟! ))
فقال: أما الباب الأسفل ففيه المنافقون، ومَن كفر مِن أصحاب المائدة، وآل فرعون؛ واسمها الهاوية..والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم..
والباب الثالث فيه الصابئون و اسمه سَقَر..
والباب الرابع فيه ابليس و من تَبِعَهُ ، و المجوس ، و اسمه لَظَى...
والباب الخامس فيه اليهود و اسمه الحُطَمَة...
والباب السادس فيه النصارى واسمه العزيز ، ثم أمسكَ جبريلُ حياءً من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال له عليه السلام: ((ألا تخبرني من سكان الباب السابع ؟ ))
فقال: فيه أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا ولم يتوبوا..فخَرّ النبي صلى الله عليه وسلم مغشيّاً عليه، فوضع جبريل رأسه على حِجْرِه حتى أفاق، فلما أفاق قال عليه الصلاة و السلام: (( ياجبريل عَظُمَتْ مصيبتي ، واشتدّ حزني ، أَوَ يدخل أحدٌ من أمتي النار ..؟؟))
قال: نعم ،أهل الكبائر من أمتك..
ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم، و بكى جبريل..
ودخل رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله و احتجب عن الناس ، فكان لا يخرج إلا إلى الصلاة يصلي و يدخل و لا يكلم أحداً، يأخذ في الصلاة يبكي و يتضرّع إلى الله تعالى...
   فلما كان اليوم الثالث ، أقبل أبو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم ياأهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل..؟
فلم يُجبه أحد فتنحّى باكياً..
   فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل؟
فلم يُجبه أحد فتنحّى يبكي..
   فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة؛ هل إلى مولاي رسول الله من سبيل ؟ فأقبل يبكي مرة، ويقع مرة، ويقوم أخرى حتى أتى بيت فاطمة ووقف بالباب ثم قال: السلام عليك يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان علي رضي الله عنه غائباً ، فقال: يا ابنة رسول الله ، إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احتجب عن الناس فليس يخرج إلا إلى الصلاة فلا يكلم أحداً و لا يأذن لأحدٍ في الدخول..
   فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية وأقبلت حتى وقفت على باب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سلّمت و قالت : يا رسول الله أنا فاطمة ، ورسول الله ساجدٌ يبكي، فرفع رأسه و قال: (( ما بال قرة عيني فاطمة حُجِبَت عني؟
افتحوا لها الباب ))
ففتح لها الباب فدخلت ، فلما نظرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكت بكاءً شديداً لما رأت من حاله مُصفرّاً متغيراً قد ذاب لحم وجهه من البكاء و الحزن ، فقالت: يا رسول الله ما الذي نزل عليك .!؟
فقال: (( يافاطمة جاءني جبريل ووصف لي أبواب جهنم ، و أخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي ، فذلك الذي أبكاني و أحزنني))
قالت: يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!
قال: (( بلى تسوقهم الملائكة إلى النار ، ولا تَسْوَدّ وجوههم؛
ولاتَزْرَقّ أعينهم ، ولايُخْتَم على أفواههم ، ولايقرّنون مع الشياطين ، ولايوضع عليهم السلاسل و الأغلال ))
   قالت: يارسول الله كيف تقودهم الملائكة .!؟
قال: (( أما الرجال فباللحى، و أما النساء فبالذوائب و النواصي..فكم من ذي شيبةٍ من أمتي يُقبَضُ على لحيته وهو ينادي: واشَيْبتاه واضعفاه ، وكم من شاب قد قُبض على لحيته ، يُساق إلى النار وهو ينادي: واشباباه واحُسن صورتاه ، وكم من امرأة من أمتي قد قُبض على ناصيتها تُقاد إلى النار وهي تنادي: وافضيحتاه واهتك ستراه ، حتى يُنتهى بهم إلى مالك ، فإذا نظر إليهم مالك قال للملائكة: من هؤلاء .؟
فما ورد عليّ من الأشقياء أعجب شأناً من هؤلاء ، لم تَسْوَدّ وجوههم ولم تَزرقّ أعينهم و لم يُختَم على أفواههم و لم يُقرّنوا مع الشياطين و لم توضع السلاسل و الأغلال في أعناقهم !!
  فيقول الملائكة: هكذا أُمِرنا أن نأتيك بهم على هذه الحالة..
فيقول لهم مالك: يامعشر الأشقياء من أنتم .!؟
   وروي في خبر آخر :
   أنهم لما قادتهم الملائكة قالوا : وامحمداه ، فلما رأوا مالكاً نسوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من هيبته ، فيقول لهم : من أنتم؟ فيقولون: نحن ممن أُنزل علينا القرآن،ونحن ممن يصوم رمضان .. فيقول لهم مالك: ماأُنزل القرآن إلا على أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم..
فيقول لهم مالك : أما كان لكم في القرآن زاجرٌ عن معاصي الله تعالى ..
فإذا وقف بهم على شفير جهنم، ونظروا إلى النار وإلى الزبانية قالوا: يا مالك ائذن لنا نبكي على أنفسنا ، فيأذن لهم ، فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع ، فيبكون الدم ، فيقول مالك: ما أحسن هذا البكاء لو كان في الدنيا، فلو كان في الدنيا من خشية الله مامسّتكم النار اليوم..
   فيقول مالك للزبانية ؛
  ألقوهم..ألقوهم في النار
فإذا أُلقوا في النار نادوا بأجمعهم : لا إله إلا الله ، فترجع النار عنهم ، فيقول مالك: يا نار خذيهم، فتقول : كيف آخذهم وهم يقولون لا إله إلا الله؟ فيقول مالك: نعم، بذلك أمر رب العرش، فتأخذهم ، فمنهم من تأخذه إلى قدميه، ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه، ومنهم من تأخذه إلى حقويه، ومنهم من تأخذه إلى حلقه، فإذا أهوت النار إلى وجهه قال مالك: لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا،
و لاتحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان..فيبقون ما شاء الله فيها..؛
ويقولون: يا أرحم الراحمين يا حنّان يا منّان، فإذا أنفذ الله تعالى حكمه قال: ياجبريل ما فعل العاصون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم.؟ فيقول: اللهم أنت أعلم بهم..
فيقول انطلق فانظر ماحالهم..
فينطلق جبريل عليه السلام إلى مالك و هو على منبر من نار في وسط جهنم، فإذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماً له ، فيقول له
يا جبريل : ماأدخلك هذا الموضع ؟ فيقول: ما فَعَلْتَ بالعصابة العاصية من أمة محمد ؟ فيقول مالك: ما أسوأ حالهم و أضيَق مكانهم،قد أُحرِقَت أجسامهم، و أُكِلَت لحومهم، وبقِيَت وجوههم و قلوبهم يتلألأ فيها الإيمان..
فيقول جبريل: ارفع الطبق عنهم حتى انظر إليهم..قال فيأمر مالك الخَزَنَة فيرفعون الطبق عنهم، فإذا نظروا إلى جبريل وإلى حُسن خَلقه، علموا أنه ليس من ملائكة العذاب فيقولون : من هذا العبد الذي لم نر أحداً قط أحسن منه ؟ فيقول مالك : هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي محمداً صلى الله عليه وسلم بالوحي ، فإذا سمعوا ذِكْر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم: يا جبريل أقرئ محمداً صلى الله عليه وسلم منا السلام، وأخبره أن معاصينا فرّقت بيننا وبينك، وأخبره بسوء حالنا .
فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ، فيقول الله تعالى: كيف رأيت أمة محمد؟ فيقول: يارب ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم .
فيقول: هل سألوك شيئاً ؟ فيقول: يا رب نعم، سألوني أن أُقرئ نبيّهم منهم السلام و أُخبره بسوء حالهم . فيقول الله تعالى : انطلق فأخبره ..
فينطلق جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في خيمة من درّة بيضاء لها أربعة آلاف باب، لكل باب مصراعان من ذهب ، فيقول: يا محمد . . قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يُعذّبون من أمتك في النار ، وهم يُقرِئُونك السلام ويقولون ما أسوأ حالنا، وأضيق مكاننا .
فيأتي النبي صلى الله عليه وسلم إلى تحت العرش فيخرّ ساجداً ويثني على الله تعالى ثناءً لم يثنِ عليه أحد مثله ..
فيقول الله تعالى : ارفع رأسك ، و سَلْ تُعْطَ ، و اشفع تُشفّع .
فيقول: (( يا رب الأشقياء من أمتي قد أنفذتَ فيهم حكمك وانتقمت منهم، فشفّعني فيهم ))
فيقول الله تعالى : قد شفّعتك فيهم ، فَأْتِ النار فأخرِج منها من قال لا إله إلا الله . فينطلق النبي صلى الله عليه وسلم فإذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيماً له فيقول : (( يا مالك ما حال أمتي الأشقياء ؟! ))
فيقول: ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم . فيقول محمد صلى الله عليه وسلم : (( افتح الباب و ارفع الطبق )) ، فإذا نظر أصحاب النار إلى محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم فيقولون: يا محمد ، أَحْرَقت النار جلودنا و أحرقت أكبادنا، فيُخرجهم جميعاً و قد صاروا فحماً قد أكلتهم النار فينطلق بهم إلى نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان ، فيغتسلون منه فيخرجون منه شباباً جُرْدَاً مُرْدَاً مُكحّلين و كأنّ وجوههم مثل القمر ، مكتوب على جباههم "الجهنّميون عتقاء الرحمن من النار" ، فيدخلون الجنة فإذا رأى أهل النار أن المسلمين قد أُخرجوا منها قالوا : يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار، وهو قوله تعالى :
(رُبّمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفََرَواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ )[ الحجر:2 ]
*و عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( اذكروا من النار ما شئتم، فلا تذكرون شيئاً إلا وهي أشد منه ))
* و قال: (( إنّ أَهْوَن أهل النار عذاباً لَرجلٌ في رجليه نعلان من نار ، يغلي منهما دماغه، كأنه مرجل، مسامعه جمر، وأضراسه جمر، و أشفاره لهب النيران، و تخرج أحشاء بطنه من قدميه ، و إنه لَيَرى أنه أشد أهل النار عذاباً، و إنه مِن أهون أهل النار عذاباً ))
* وعن ميمون بن مهران أنه لما نزلت هذه الآية : } وَ إِنَّ جَهَنّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ { [ الحجر:43 ] ، وضع سلمان يده على رأسه و خرج هارباً ثلاثة أيام ، لا يُقدر عليه حتى جيء به .
اللهم أَجِرْنَا من النار .. اللهم أجرنا من النار .. اللهم أجرنا من النار ..
اللهم أَجِر كاتب هذه الرسالة من النار .. اللهم أجر قارئها من النار ..
اللهم أجر مرسلها من النار .. اللهم أجرنا والمسلمين من النار ..
آمين . . آمين . . آمين
** انشرها و لك الدعاء و الأجر إن شاء الله تعالى...